إعلام

غوغل تخطط لإغلاق خدمة بودكاست على مستوى عالمي

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة غوغل عن خططها لإغلاق خدمة بودكاست الخاصة بها، Google Podcasts، على المستوى العالمي بحلول شهر يونيو المقبل. بدأت الشركة بإغلاق الخدمة مؤخرًا في الولايات المتحدة، لكن لا يزال بالإمكان للمستخدمين خارج الولايات المتحدة استخدامها حتى الآن.

تتميز خدمة غوغل بودكاست بشعبيتها الواسعة، خاصة بفضل تطبيقاتها السهلة الاستخدام والتحسينات المستمرة التي أضيفت إليها على مر السنوات الأخيرة. ومن بين هذه التحسينات، إمكانية استئناف الاستماع إلى البودكاست على أجهزة مختلفة وإضافة الاشتراكات عبر خلاصة RSS.

بعد إغلاق خدمة بودكاست عالميًا في شهر يونيو، سيتعين على المستخدمين الانتقال إلى خدمة “يوتيوب ميوزيك” لنقل اشتراكاتهم والاستماع إليها. وتقدم غوغل للمستخدمين إمكانية تصدير اشتراكاتهم في ملف بصيغة OPML ونقلها إلى أي تطبيق أو خدمة أخرى لمتابعة البودكاست.

وعلى الرغم من منح المستخدمين مهلة حتى 29 يوليو لإتمام عملية نقل الاشتراكات، إلا أنه قد يلاحظون عدم ظهور بعض البرامج إذا لم تكن متاحة في يوتيوب ميوزيك.

تهدف غوغل إلى جعل يوتيوب ميوزيك منصة شاملة لكافة الخدمات الصوتية التي تقدمها، لتعزيز وجودها والتنافس مع الخدمات المماثلة مثل آبل ميوزيك وسبوتيفاي.

ينضم إغلاق خدمة بودكاست إلى قائمة طويلة من التطبيقات والخدمات التي أغلقتها غوغل خلال السنوات الأخيرة، وكان آخرها إغلاق خدمة VPN المدمجة في اشتراكات Google One السحابية.

المصدر: رأي اليوم

مقترحات