إعلام

ميديا أوبزيرڤر توسع نطاق تغطية خدماتها في الرصد الإعلامي لتشمل وسائل الإعلام التركية

أعلنت ميديا أوبزيرڤر، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الرصد والأرشفة الرقمية والتحليل الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توسيع نطاق عملها ليشمل جميع الصحف اليومية والمجلات المطبوعة والمواقع الإخبارية التركية لقائمة وسائل الإعلام التي ترصدها. مضيفة بذلك أكثر من 200 صحيفة ومجلة وموقع إلى إجمالي وسائل الإعلام التي ترصدها بشكل يومي ليصل مجموعها إلى نحو 11,500 وسيلة إعلام.

وتعليقاً على هذا التوسع، قال فادي الذيب، المدير العام لشركة ميديا أوبزيرڤر: “تسجل خدمات الرصد الصحفي تنامياً في الطلب من قبل المؤسسات العامة والخاصة على حد سواء إقليمياً ودولياً، في ظل موجة التحول الرقمي القوية التي تقوم بها العديد من المؤسسات إلى جانب الاعتماد المتزايد على منصات التواصل الاجتماعي من قبل المستخدمين، الأمر الذي نتج عنه تنامي حجم الاستثمارات الموجهة إلى هذه الصناعة وبخاصة الاستثمار في أدوات الرصد الإعلامي”.

وأشار الذيب إلى تقرير “Fortune Business Insights” والذي قدر حجم سوق أدوات رصد وسائل الإعلام العالمية بـ 3.96 مليار دولار أمريكي في عام 2022، ومن المتوقع أن ينمو من 4.63 مليار دولار أمريكي في عام 2023 إلى 13.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، ما يُظهر معدل نمو سنوي مركب قدره 16.4٪ خلال الفترة القادمة.

ونوه الذيب إلى أنّ شركة ميديا أوبزيرڤر قد شهدت نمواً كبيراً منذ تأسيسها عام 2011 نتيجة تفاني فريق العمل وتبني رؤى التطوير والتحديث وبناء وتعزيز الشراكات والتحالفات الاستراتيجية مع كبرى الشركات في المنطقة والعالم، حيث اتسع نطاق تغطية نظام الرصد ليشمل كافة وسائل التواصل الاجتماعي وأكثر من 10,000 موقع إخباري إلكتروني، وما يزيد عن 130 قناة فضائية وأرضية تلفزيونية وإذاعية، وأكثر من 350 صحيفة يومية ودورية و 1,100 مجلة متنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعزز من مكانة الشركة التنافسية.

جدير بالذكر أن شركة ميديا أوبزيرڤر تختص بتقديم خدمات الرصد والأرشفة الرقمية والتحليل الإخباري والإعلامي لمجموعة واسعة من العملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطق أخرى من العالم بدقة وشمولية وذكاء لرصد الأخبار والمحتوى الذي يهمهم على مدار الساعة، وتزويدهم بتقارير يومية وشهرية تساعدهم على تحليل وضعهم التنافسي واتخاذ القرارات الصائبة والحفاظ على سمعتهم المؤسسية.

خبر صحفي

مقترحات