تسويق

نجوم المنتخب المغربي يغزون شاشة رمضان 2023

احتل المنتخب المغربي الشاشات المغربية خلال شهر رمضان 2023، سواء في الإعلانات أو برامج الكوميديا.
وهذه أبرز معالم حضور “أسود الأطلس” في إنتاجات رمضان المغربية.

ديرو النية

تحمل السلسلة الكوميدية الرئيسية على التفزيون المغربي عنوان “ديرو النية”، وهي العبارة الشهيرة على لسان مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، التي كان يردّ بها على أي شكوك في حظوظ المنتخب. و”ديرو النية” سلسلة هزلية حققت في أسبوعها الثاني متوسط 8 ملايين مشاهد، وتدور حول مقهى شعبي، حيث كرة القدم والرياضة هما حديث الساعة. 

عز الدين أوناحي في إعلان

لاعب المنتخب المغربي ونادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، عز الدين أوناحي، ظهر في إعلان لشركة مفروشات منزلية مرتدياً قميص المنتخب. 

سير سير

شركة مغربية رئيسية للعقارات اختارت “سير سير” كعبارة متكررة في أنشودة إعلانها الرمضاني، وهي العبارة نفسها التي كانت جماهير المونديال تهتف بها لتشجيع لاعبي المنتخب على التقدم نحو شباك الخصم.

وليد الركراكي

الركراكي نفسه ظهر في إعلان لشركة تأمين، حيث يتقدم حشوداً من المهنيين المغاربة، وهو يشجعهم على الثقة بأحلامهم والسعي لتحقيقها. ورغم ظهوره في هذا الإعلان، ذكرت تقارير محلية أن الركراكي رفض عروضاً إعلانية عدة، أبرزها لشركة اتصالات وأخرى للعقارات، بالرغم من المبالغ الكبيرة المعروضة عليه. المصادر أوردت أن قيمة صفقة إعلان شركة العقارات كانت ستبلغ عشرة ملايين درهم (نحو مليون دولار)، لكنه رفض العرض وغيره للتركيز على عمله مع أسود الأطلس.

أشرف حكيمي

وحتى قبل رمضان توسع حضور لاعبي المنتخب في المحتوى الإعلاني المغربي، إذ يظهر وجه اللاعب أشرف حكيمي في مختلف الشوارع والشاشات المغربية مع شعار لشركة اتصالات، بينما ظهر ياسين بونو في إعلان لشفرة حلاقة.

المصدر: العربي الجديد

مقترحات