تسويق

قوة التسويق الرقمي في عالم تذوق الطعام

في عالم الأعمال، يظهر التسويق الرقمي كعنصر أساسي للنجاح. في الواقع، في العصر الرقمي، عملت التكنولوجيا على إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الأدوات التي كانت محفوظة في السابق بشكل خاص للعلامات التجارية الكبرى. لقد فتح هذا التغيير فرصًا لا حصر لها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا السياق، لفهم أهمية التسويق الرقمي بشكل أفضل، شيمينا جوتيريز موريس، التي درست إدارة الأعمال في جامعة EAN، متخصصة في التسويق الاستراتيجي في CESA ولديها 27 عامًا من الخبرة التسويقية، 16 منها في القطاع الرقمي. يمثل الحقل نقطة البداية الأساسية لأي عمل تجاري.

“إن التمتع بحضور رقمي قوي أمر مهم للغاية، وهو ما يعني موقعًا إلكترونيًا مصممًا جيدًا وإدارة فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجيات لوضع نفسك في السوق. من المهم التواصل مع الجمهور وفهم تفضيلاتهم وسلوكياتهم. الإجراءات الفعالة.” يقول جوتيريز موريس.

مواكبة الخبير والحديث عن المواقع والشبكات الاجتماعية، ليس سراً أن الأخيرة تحتل المركز الأول. على الرغم من أن الموقع يسمح بعرض محفظة واسعة ومؤسسية، إلا أن المستخدمين بشكل عام يبحثون عن المعلومات مباشرة على الشبكات. علاوة على ذلك، ليس عبثًا أن يكون لديك تسويق مؤثر لعرض محتوى حول ما يتم بيعه في مكان معين.

على سبيل المثال، في مجال تسويق المأكولات، يهدف إنشاء مقاطع فيديو أو صور أو بيانات جذابة تركز على المنتجات التي يقدمها مطعم أو شركة إلى الترفيه عن أولئك الذين يشاهدونها. عندها فقط يمكنك تحقيق أقصى استفادة من ذلك من خلال إثارة الاهتمام بينهم، وجعلهم جزءًا من العملية الإبداعية ودعوتهم لمشاركة تجاربهم الخاصة.

أكثر من مجرد تواجد على الإنترنت

الآن، بعد أن تمكنت من وضع علامتك التجارية على الإنترنت، تحتاج إلى المضي قدمًا والاستفادة من تلك الأدوات التي تمنحك الفرصة لفهم عملائك. وعلى حد تعبير جوتيريز موريس، “يجب أن تشمل شركات الطعام، وخاصة الصغيرة والمملوكة لعائلات، إنشاء قواعد بيانات وتنفيذ استراتيجيات تعتمد على التحليلات لدفع النمو والابتكار. وبهذا المعنى، يمكننا أن نتوقع وصول الذكاء الاصطناعي إلى قطاع الطعام وقدرته على المساعدة في فهم البيانات.

لذا، فإن النظر إلى الأشخاص الذين يترددون على المطعم، وما يبحثون عنه، وما هي العناصر التي يشترونها أكثر، والمواقع أو الفروع التي تبيع أكثر أو أقل، وعوامل أخرى يمكن أن تساعدنا في معرفة كيفية التصرف في المستقبل.

الاستشارة والتوجيه الكافي

ما ورد أعلاه غير ممكن إذا لم يكن لديك المشورة الكافية. إن طلب التوجيه، خاصة في المراحل المبكرة عندما تكون الموارد شحيحة، سيقلل من احتمالية الخسارة عند الاستثمار، فضلاً عن السير في الاتجاه الخاطئ. في كثير من الأحيان، لا يعرف رواد الأعمال أو رجال الأعمال كيفية إنشاء مشروع ناجح وتنفيذه.

“من الضروري أن يكون لديك شريك يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بتعزيز وجودها وبالطبع اقتصادها. من تجربتي والفرص التي أتيحت لي لفهم ما تفعله العلامات التجارية الكبرى في التسويق الرقمي، أعلم أنه مع الدعم “الخبراء الذين يمكنك التقدم. على سبيل المثال، Gastro Marketing Digital هي الرقمية لقطاع تذوق الطعام. شركة تقدم خدمات تسويقية وتدعم عملائها وترافقهم في اختيار الأدوات التي تناسبهم بشكل أفضل،” يؤكد جوتيريز موريس.

لذلك، تمكنت شركة Gastro Marketing Digital من إعادة تشكيل تاريخ مشاريع ومقترحات الطهي من خلال أعمال الإنشاء والنشر والاستراتيجيات للشركات على جميع المستويات. ويخلص الخبير إلى أن “النتائج واضحة. لقد أثبتت شركة Gastro Marketing Digital التزامها بتمكين عملائها من البقاء على قدم المساواة مع المنافسة على نطاق واسع”.

المصدر: الديار

مقترحات