عالم التأثير

ملكة «التيك توك» 2023 سودانية الأصل

بمجموع 504 ملايين مشاهَدة، تصدّر الفيديو الذي نشرته الشابة «نيادوللي» قائمة التسجيلات الأكثر رؤية في موقع «تيك توك» لعام 2023. هذا ما كشفه آدم بريسر، مسؤول العمليات في موقع التواصل الشعبي الشهير، معلناً أنها الطريقة المناسبة لتكريم اللحظات المميزة التي وجدت طريقها إلى الموقع طوال العام الحالي.

صاحبة التسجيل أميركية من أصل سوداني تبلغ من العمر 23 عاماً، افتتحت صفحتها في أول العام الحالي وحققت شهرة عبر صفحتها «دولليفيجن» من خلال تقديمها نصائح تجميلية لذوات البشرة الغامقة. وهي تقترح، أيضاً، أنواع المستحضرات المخصصة لهن. وهناك حالياً مليونان و700 ألف مشترك في حسابها، أما التسجيل الذي احتل المركز الأول فقد جرى بثه في ربيع العام الحالي، ويتضمن درساً تطبيقياً في كيفية استخدام مساحيق الزينة، مع خلفية موسيقية تمثلت بأغنية «نحن الاثنان فقط» لعازف الجاز الأميركي الراحل غروفر واشنطن.

وبحسب المسؤولين على الموقع، فإن هذه الحصيلة هي نافذة على قصص ساهمت في إلهام وتسلية وتثقيف مليار متابع في العالم. ويأتي الشباب في مقدمة زبائن الموقع، أو من يطلق عليهم لقب «جيل Z» والمولودين في عز الفورة الرقمية بين عامي 1997 و2010.

الملاحظ، أن تسجيلات التجميل تنال الحصة الأكبر من الاهتمام، وجاء اثنان منها في قائمة القصص العشر الأكثر مشاهدة خلال العام. فقد جاءت المغنية والممثلة الأميركية سيلينا غوميز، صاحبة علامة «رير بيوتي» لمستحضرات التجميل، في المركز الرابع من خلال تسجيل حول العناية بالبشرة جمعت فيه 228 مليوناً و900 ألف مشاهد.

المصدر: الشرق الأوسط

مقترحات