إعلام

“سي أن أن” نحو صرف 100 موظف وإطلاق اشتراك رقمي مدفوع

ستتخلى شبكة سي أن أن الأميركية عن مائة موظف، وستطلق اشتراكها الرقمي المدفوع الأول خلال العام الحالي، إذ تسعى لتقليل اعتمادها أكثر فأكثر على قناتها التلفزيونية عبر الكابل. وفي مذكرة أُرسلت إلى الموظفين، قال الرئيس التنفيذي لـ”سي أن أن”، مارك طومسون، إن أقسام جمع الأخبار التلفزيونية والأخبار الرقمية ستدمج في وحدة واحدة، بينما تحول المؤسسة الإعلامية الأميركية تركيزها بشكل أكبر على التوسع الرقمي. ولفت إلى أن الشبكة تطور خدمات رقمية تزيد قيمتها على مليار دولار، ولم يقدم تفاصيل عن الاشتراك الرقمي المدفوع المنتظر إطلاقه.

وأضاف مارك طومسون، في مقابلة: “نحن ندرك حجم الضرر الذي سيلحق” بمن يشملهم القرار. وأفادت “سي أن أن” حيث يعمل أكثر من 3500 موظف بأن عمليات الصرف ستطاول الأقسام كلّها. ومنذ تولى طومسون منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شدد على أهمية تحسين العروض الرقمية لشبكة سي أن أن، علماً أن الشركة الأم “وارنر بروس. ديسكفري” أطلقت “سي أن أن ماكس” العام الماضي، وهي خدمة بثّ مباشر للأخبار ضمن منصة ماكس الخاصة بها، توفر بعضاً من أبرز محتويات الشبكة.

شغل طومسون سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لـ”نيويورك تايمز”، حيث أشرف على التحول الرقمي الذي أدى إلى زيادة عدد المشتركين فيها من أقل من 600 ألف إلى أكثر من 6 ملايين. وعندما سئل عما إذا كانت “سي أن أن” ستقدم حزمة اشتراك مثل تلك التي توفرها “نيويورك تايمز”، قال: “إنه احتمال منطقي”.

وفقاً لشركة التحليلات استاتيستا، فإن قناة فوكس نيوز تصدرت قنوات الكابل الإخبارية الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، مع 1.72 مليون مشاهد في أوقات الذروة، بينما خسرت “سي أن أن” المشاهدين في السنوات الأخيرة. استفادت الشبكة من بثّ المناظرة الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، والتي شاهدها 9.53 ملايين شخص على منصاتها، من إجمالي 50 مليون شخص تابعوها عبر مختلف الشبكات. لكن نسبة مشاهدة القناة في وقت الذروة عادت إلى أدنى مستوياتها منذ عقد من الزمن في اليوم التالي للمناظرة.

المصدر: العربي الجديد

مقترحات