تسويق

“جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط” رئيساً تنفيذياً جديداً للتسويق

تتابع ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ مسيرتها الريادية التي تسعى من خلالها إلى تحويل قطاع التنقّل في المنطقة، بينما تستمر بتوفير سيارات وشاحنات ومركبات رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) عالمية المستوى. وضمن هذا السياق، سينضم فاروق جويد إلى ’جنرال موتورز‘ بدءً من 1 يوليو 2024 لقيادة جهودها التسويقية الخاصّة بمركبات ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘، وتعزيز خطط النمو، وقيادة المرحلة التالية من سعي ’جنرال موتورز‘ لتحويل تجربة العملاء في المنطقة، وذلك بالارتكاز على سجلّه الحافل القائم على الابتكار.

وكان جويد قد شغل مؤخراً منصب رئيس تسويق الأداء وتمكين البيانات في ’جنرال موتورز كندا‘، وسيقوم عبر دوره الجديد بالإشراف على الفِرَق ضمن مجالات تسويق العلامات التجارية، تسويق المنتَجات، إدارة علاقات العملاء، تسويق التجزئة والتسويق الرقمي، بالإضافة إلى تجارب التجزئة وتجارب العملاء لصالح ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ في المنطقة. وسوف يتسّلم هذا المنصب من سوزي غوزو التي كانت قد عُيِّنَت فيه سنة 2022، وتمت ترقيتها الآن لتعود للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جاك أوبال، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “نحن متحمّسون لانضمام فاروق جويد إلى فريقنا في الشرق الأوسط بهدف الدفع قُدُماً بمهمّتنا الرامية لتحويل تجربة العملاء. فسجلّه الحافل في الأسواق يتحدّث عن نفسه، والتوجّه الابتكاري الذي يتبعه قد أتاح الاستفادة من العديد من الفرص، ونحن واثقون أن إسهاماته تجاه موقعنا الريادي في قطاع الشاحنات ومركبات الـSUV الراقية ضمن علامتَي ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ ستكون واضحة بشكل جلي.”

يُشار إلى أن جويد كان قد انضم بداية إلى ’جنرال موتورز‘ سنة 2008 بصفة طالب تعليم تعاوني، ومنذ ذلك الحين تولّى العديد من المسؤوليات البارزة متعدّدة الأدوار في مجالات المالية، رعاية العملاء وخدمات ما بعد البيع، وكذلك مبيعات وتسويق المركبات. وهو يتمتّع بخبرات واسعة في مجال التسويق الرقمي وتسويق الأداء، مع التركيز على الابتكار، حيث قاد العديد من المبادَرات الهامّة لتسهيل الإجراءات أكثر ضمن الشركة.

وعلّق جويد قائلاً: “أنا سعيد جداً للانضمام إلى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ في هذه الفترة الهامّة. فالشرق الأوسط يُعتبَر سوقاً ديناميكياً وسريع النمو، وبالتالي أشعر بكثير من الحماسة للتعاون مع فريقنا المحترف والوكلاء هنا لمتابَعة الارتكاز على الأسس القوية التي تتمتّع بها ’جنرال موتورز‘ في المنطقة وتحقيق المزيد من النجاح لصالح علامتَي ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ التجاريتَين.”

المصدر: gm

مقترحات