تسويق

إنشاء وحدة للخدمات الاقتصادية والتسويقية بالمركز القومي للبحوث لدعم المستثمرين

أعلن المركز القومي للبحوث، تأسيس وحدة الخدمات الاقتصادية، في مجالات التسويق ودراسات الجدوى، وحل المشكلات الفنية، وتقديم الدعم الفني والاستشارات الاقتصادية.

وأوضح المركز – في بيان اليوم الخميس – أن الوحدة تأسست برئاسة أستاذ الاقتصاد الزراعي الدكتورة أحلام أحمد حسن، بمعهد البحوث الزراعية بالمركز، بجانب نخبة من الأساتذة والمتخصصين في مجالات مختلفة أعضاء في الوحدة، من بينهم الدكتور نيرة يحيى سليمان، بقسم الاقتصاد الزراعي، والدكتور أحمد علي الصغير، بقسم الحاصلات البستانية، والدكتور أحمد سامي بقسم الإنتاج الحيواني، والدكتور محمد الشافعي إنتاج حيواني (دواجن).

وأشار المركز إلى أنه تم إنشاء هذه الوحدة في إطار التنمية المستدامة التي تسعى إليها الدولة على أسس اقتصادية وعلمية، وذلك بالاهتمام بعمل دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات سواء للمزارعين على نطاق محدود أو المستثمرين على نطاق واسع.

وكشف عن الخدمات التي تقدمها الوحدة الاقتصادية التسويقية للمنتجين الزراعيين، منها إعداد دراسات جدوى معتمدة من المركز على يد نخبة من المتخصصين، لأصحاب المشروعات، وتقديم حلول للمشكلات الفنية والدعم الفني والاستشارات الاقتصادية للمشروعات القائمة بالفعل أو المتعثرة، ودعم المنتجين الزراعيين والمستثمرين وربطهم بسوق العمل من خلال معارض أو أسواق جملة، وذلك لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم.

وأضاف البيان أن الوحدة تعد كذلك منصة لربط الجانب العملي بالعلماء في المركز، والمساهمة في حل مشاكل المزارعين والمنتجين لزيادة الإنتاج وبالتالي زيادة العائد الاقتصادي لهم ورفع مستوى معيشتهم وأيضا زيادة الصادرات الزراعية والناتج المحلي الذي ينعكس على الدخل القومي.

وأكد البيان، أن الوحدة تستهدف بأن تكون حلقة وصل بين المنتجين والمركز بتلقي طلباتهم ومشكلاتهم وعرضها على المتخصصين والرجوع لهم بالحلول والتوصيات، وذلك انطلاقاً من رؤية واستراتيجية المركز من خلال استغلال الإمكانيات والكوادر العلمية في كافة التخصصات في خدمة المجتمع.

وأوضح المركز، أنه سيتم تطوير بروتوكول التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة القائم بالفعل وتلقي شكاوى المزارعين والمستثمرين وتقديمها للجهات المعنية لحلها.

المصدر: الدستور

مقترحات