تسويق

أكثر اللاعبين كسباً للأموال من عقود العلامات التجارية

يتقاضى لاعبو كرة القدم رواتب عالية من أنديتهم، مع مراعاة ما يكسبونه من عقود الرعاية، حيث تتصارع العلامات التجارية فيما بينها للتوصل إلى اتفاق مع نجوم كرة القدم.

ورغم أن لاعب وسط مانشستر سيتي، جاك غريليش، ليس من بين أفضل 10 لاعبين في العالم، فقد وقع العقد الأكثر ربحا للاعب بريطاني، والذي يتقاضى خلاله 11.3 مليون يورو سنويا، وفي التقرير التالي، سنستعرض قائمة أكثر 5 لاعبي كرة قدم حصولاً على الأموال من عقود رعاية الشركات الرياضية، وحسب تقرير صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

نيمار جونيور

الجناح البرازيلي هو اللاعب الأعلى أجراً مقابل رعاية حذائه، بعد توقيع اتفاقية تاريخية مع شركة بوما مقابل 26 مليون يورو، حيث راهنت بشدة على جعله الوجه الدعائي الأول للعلامة التجارية الألمانية.

إرلينغ هالاند

كان المهاجم النرويجي آخر من انضم إلى هذه القائمة، إثر توقيعه عقدا جديدا مع شركة نايكي مقابل 25 مليون يورو، بعد أن كان حراً من أي اتفاق رعاية رسمي منذ شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2022.

ليو ميسي

النجم الأرجنتيني، الذي يعتبر بالنسبة للكثيرين أفضل لاعب في التاريخ، هو اللاعب الذي يحصل على أعلى عقد رعاية من شركة أديداس، وهو 20.4 مليون يورو، ولديه علامة تجارية فرعية تسمى “أديداس ميسي”.

كريستيانو رونالدو

رغم تنحي النجم البرتغالي عن صدارة الأعلى أجراً في شركة نايكي، لكنه أبرم عقداً مدى الحياة مع العلامة التجارية مقابل 17 مليون يورو، ولا يزال يمثل وجهاً دعائياً كبيراً، على الرغم من رحيله عن الدوريات الخمس الكبرى والانضمام للنصر السعودي.

كيليان مبابي

المهاجم الفرنسي، الذي يقترب من تصدر عرش الكرة العالمية، هو حاليًا ثالث أهم شخصية في شركة نايكي، حيث يحصل على 16 مليون يورو، ومن المتوقع أنه بعد الإعلان عن توقيع هالاند، سيطلب زيادة في عقده الجديد.

المصدر: العربي الجديد

مقترحات